fbpx
Daily LIfe Healthcare 5.0

كيف يحمي shield force plus مريضك من حساسية الأسنان ؟

Sheld Force - Site -

كيف يحمي shield force plus مريضك من حساسية الأسنان ؟

إذا كنت طبيب أسنان يزورك 100 مريض يومًا فهناك على الأقل 20 منهم مِمَن يعانون حساسية الأسنان ، حيث تشير بعض التقارير الأخيرة إلى حدوث الحساسية  في 15 إلى 20٪ من جميع مرضى الأسنان، فالحساسية المفرطة للأسنان هي أحد الآلام المعروفة منذ العصور القديمة وأحد الأمراض التي كثيراً ما يواجهها أصحاب الممارسة السريرية باعتبارها ثالث مرض من أهم أمراض الأسنان بجانب التسوس وأمراض اللثة.

لذلك كان من المهم إحداث طفرة في عالم الأسنان لمساعدة الأطباء والمرضى على حد سواء للوصول إلى الحل الأفضل في الانتهاء من معاناة حساسية الأسنان التي يمكن أن تصيب الأشخاص من أي فئة عمرية -إلا أنه يظهر في الغالب عند الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 40 عامًا- الأمر الذي اهتمت به شركة Tokuyama عند صناعتها لمنتج الحساسية الأول من نوعه  Shield Force plus.

الفرق بين العلاجات التقليدية و Shield force

من المتعارف عليه بين الأطباء عند تشخيص ومعالجة حالات حساسية الأسنان، بعد أخذ تاريخ مفصل لحالة المريض وتحديد العوامل المسببة، قد يوصي طبيب الأسنان بما يلي:

  • العلاج في المنزل لإزالة التحسس في الحالات الخفيفة إلى المتوسطة
  • علاج إزالة التحسس في العيادة أو عن طريق جلسات علاجية إذا كان الألم شديدًا جدًا أو إذا كان العلاج المنزلي لا يعمل
  • العلاج اللبي “Endodontic therapy” في الحالات القصوى. 

وهنا يأتي الدور الفعال والمهم لمنتج Shield Force  الذي سنتعرف على آلية عمله وكيفية تطبيقه والاستفادة القصوى منه في السطور القادمة للتغلب على جميع حالات حساسية الأسنان بحل دائم وليس مؤقت كباقي وسائل وطرق العلاج وبأفضل وأسرع طريقة.

أولا مكونات shield force:

مونومر حمض الفوسفوريك Phosphoric acid monomer والذي يعد من الأحماض الأساسية المكونة لطبقة المينا التي تحمي الأسنان من التآكل وأي عوامل ضارة خارجية، HEMA هيدروكسي إيثيل ميثاكريلات; وهو مركب مونومر هيدروكسيستر يستخدم لإزالة حساسية الأسنان “dentin structures ” وصنع البوليمرات،Bis-GMA, TEGDMA ، الكافوركوينون والكحول والمياه النقية Camphorquinone, Alcohol and Purified water .

ثانيا: آلية عمل الـ Shield Force:

تعتمد آلية عمل الـ TOKUYAMA SHIELD FORCE PLUS على تأثير الكتلة المزدوجة حيث إنه عند تطبيق TOKUYAMA SHIELD FORCE PLUS على المنطقة المصابة بحساسية الأسنان، يتفاعل المونومر اللاصق (مونومر 3D-SR) والكالسيوم في مادة الأسنان، ويتراكم منتج التفاعل في الأنابيب السنية وعلى السطح المطلي وعند إزالة المكون المذيب والماء بتيار من الهواء، تتأثر الأسنان المصابة بفرط الحساسية؛ في هذه المرحلة تكون الأنابيب السنية مغلقة ويظهر تأثير العلاج وتخفيف الألم.

كما أنه يتم علاج فرط حساسية الأسنان عندما تكون الأنابيب السنية مغلقة بسبب  تأثير الكتلة المزدوجة.

 

 

 

 

 

 

ما الذي يفرق آلية عمل الشيلد فورس عن منتجات حساسية الأسنان الأخرى:

  • آلية عمل:Seal & Protect from Dentsply 

المكونات: الراتنج ، تريكلوسان “Resin, Triclosan”

الإجراء: ضع كمية كافية من مانع التسرب والحماية واترك 20 ثانية، ثم مرحلة التجفيف بالهواء، ثم العلاج بالضوء “Light curing” لمدة 10 ثوانٍ، ضع الطبقة الثانية، يجف بالهواء، ثم علاج خفيف لمدة 10 ثوانٍ

الآلية:

يتم توفير العلاج من فرط الحساسية بعد وضع الراتنج “resin” الذي يسد أنابيب الأسنان “dentin tubules”.

فهنا يكمن الفارق في المنع المضاعف لعوامل حساسية الأسنان التي يحققها Tokuyama shield force plus فهو يعمل على تسكين الآلام بشكل سريع مباشرة بعد التطبيق الأول ويقلل فرط الحساسية، بالإضافة إلى متانة طويلة الأمد بفضل طبقة رقيقة ولكن متينة من الراتينج “Resin”  تمنع الحساسية على المدى الطويل.

 

 

 

 

  • آلية عمل: Vanish XT from 3M ESPE

المكونات:

RMGI (الأسمنت الأيوني الزجاجي المعدل بالراتنج)

 

في التطبيق يتم دمج المعجون والمزيج من (10 إلى 15 ثانية) ثم التطبيق وعلاج خفيف (20 ثانية) ثم إزالة الراتنج غير المعالج

آلية:

يتم توفير الراحة من فرط الحساسية بعد وضع المارون الشاردي الذي يسد أنابيب الأسنان “ionomer which blocks the dentin tubules”.

وهنا فرق كبير بين تغلغل Tokuyama shield force داخل الـ “dentin tubules” و تغلل “Vanish” حيث يحتوي فانيش على حشو أكبر بكثير من الـ dentin tubules يجعل اختراق فانيش في أنابيب العاج السنية أقل من Tokuyama shield force، ويشير كتيب Vanish إلى أن التغلغل في أنابيب العاج يبلغ 2 ميكرومتر بينما يبلغ تغلغل الشيلد فورس 10 ميكرومتر.

 

 

 

 

فوائد استخدام الـ Tokuyama Shield Force:

1-انسداد الأنابيب السنية  Dentinal tubule occlusion

سبب تفاعل المونومر اللاصق (مونومر 3D-SR) والكالسيوم في مادة الأسنان غلق الأنابيب السنية وللتأكيد، تم إجراء أكثر من اختبار بمنتج الـ Shield Force، وأظهرت جميع الاختبارات نجاح المنتج في غلق الأنابيب السنية وتشكيل طبقة متينة على السطح مما يضمن لك ولمريضك نتائج ناجحة وشفاء من حساسية الأسنان بنسبة كبيرة .

 

 

 

 

 

 

 

2قوة الريزن المعالج  Strength of cured resin 

 

لدى منتج الـ SHIELD FORCE مقاومة عالية ضد التآكل من  فرشاة الأسنان، لذلك تم قياس قوة الريزن المعالج ل TOKUYAMA SHIELD FORCE PLUS ،وأظهرت النتائج أن قوة الانحناء وصلابة التفاف الريزن في  TOKUYAMA SHIELD FORCE PLUS المعالج أكبر بكثير من نظائره والمنتجات الاخرى.

 

 وبسبب قوة مكون الريزن، يعتقد الباحثون أنه من المحتمل أن تكون عاملا رئيسيا في المقاومة العالية التي يضمنها المنتج ضد اللتآكل من فرشاة الأسنان، كل هذه مميزات تضمن لك شفاء مريضك من حساسية الأسنان ونجاحك مع مختلف الحالات.

كما يتميز TOKUYAMA SHIELD FORCE PLUS:

  • سهولة التعامل وتسكين الآلام بشكل سريع.
  • انسداد الأنابيب العاجية الفائقة والمتانة.
  • مقاومة فائقة لتآكل فرشاة الأسنان باعتباره يحتوي على قوة الـ risen.

وختامًا، تم التوصل إلى أن TOKUYAMA SHIELD FORCE PLUS يعمل كمادة واقية مانعة للتسرب تعتمد على مادة صمغية “risen” تتميز بعدة مميزات -ذكرناها من قبل- فهي تؤثر تأثيرًا فائقًا لعلاج عاج الأسنان شديدة الحساسية كما تعمل على تخفيف سريع وطويل الأمد للألم وطلاء دائم.

Leave your thought here

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Select the fields to be shown. Others will be hidden. Drag and drop to rearrange the order.
  • Image
  • SKU
  • Rating
  • Price
  • Stock
  • Availability
  • Add to cart
  • Description
  • Content
  • Weight
  • Dimensions
  • Additional information
  • Attributes
  • Custom attributes
  • Custom fields
Click outside to hide the compare bar
Compare
Wishlist 0
Open wishlist page Continue shopping
0
    0
    Your Cart
    Your cart is emptyReturn to Shop